اخبار وتقارير

الإثنين - 02 أغسطس 2021 - الساعة 11:17 ص بتوقيت اليمن ،،،

الرياض

كشفت وثيقة سرية مسربة عبر شبكات التواصل الاجتماعي موجهة من رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية السيد/مازن بن إبراهيم الكهموس إلى سمو الأمير/خالد بن بندر بن سلطان بن عبد العزيز النقاب عن الممارسات الغير وطنية لوزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني/معمر الإرياني, التي أفادت أنه يقود شبكة كبيرة لتهريب القطع الأثرية اليمنية النادرة عبر المملكة العربية السعودية إلى بريطانيا وبيعها في أسواق التحف القديمة في شرق مدينة لندن.

وكشفت الرسالة أيضاً أن الشبكة التي يقودها الوزير الإرياني سبق وأن هربت العديد من القطع الأثرية اليمنية النادرة من اليمن إلى أوروبا عبر المملكة العربية السعودية التي تم بيعها في الأسواق السوداء بأسعار زهيدة للغاية مقارنة بقيمتها الحقيقية.

كما تم التأكيد في الرسالة من قبل هيئة الفساد أنه تم ضبط كماً هائلاً من تلك القطع الأثرية في مبنى مهجور بالقرب من مدينة الرياض.

الجدير بالذكر أن هذه الرسالة التي تحمل الرقم (١٤٤٢/٤٢٥٤) الصادرة بتأريخ (٦/11/١٤٤٢ )هجرية جاءت بطلب من الشرطة البريطانية للتحقيق في قضية توقيف مهربين قاموا بتهريب قطع أثرية يمنية نادرة إلى الأمير خالد بن بندر الذي بدوره وجه برقية إلى هيئة الفساد للتحقق من صحة البلاغ التي أكدت ما ورد في الرسالة.