اخبار وتقارير

الأربعاء - 04 أغسطس 2021 - الساعة 10:47 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص




استنكر الإتحاد العالمي للجاليات اليمنية في بيان له حالة الصمت الرسمي للحكومتين اليمنية والسعودية تجاه مسلسل رشاش الذي يتم عرضه حاليا واساء في احد مشاهده بشكل واضح لنساء اليمن العفيفات، أمهات وزوجات أنصار رسول الله وصحابته الأجلاء وللشعب اليمني وعلاقات الأخوة بين البلدين الشقيقين.

وأكد الإتحاد العالمي للجاليات اليمنية أن صمت الجهات الرسمية تجاه مثل هذه التصرفات من شأنه أن يوسع الشرخ الحاصل في العلاقات اليمنية السعودية التي بدأت منذ انطلاق عاصفة الحزم .

كما أدان حالة الصمت المستمرة من قبل حكومة الرياض التي دأبت على دس رأسها في التراب تجاه أي قضية تمس اليمنيين في المملكة العربية السعودية خوفا على تركها حياة الفنادق المترفة حتى استمرأت المكوث بها وتأكد أن قرارها لم يعد بيدها وإنما بيد القيادة السعودية .

كما استنكر البيان تجاهل وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني التطرق لهذا الأمر وهو الذي عود الجميع على الإشارة لكل شاردة وواردة.

مطالبا الإرياني تحمل مسئولياته كوزير للإعلام والثقافة في إدانة مثل هذه الأعمال الفنية التي تضر بالعلاقات بين البلدين الشقيقين وإيصال صوت الشعب اليمني إلى القيادة السياسية للمملكة العربية السعودية لوقف مثل هذه الأعمال والتحقيق مع طاقم المسلسل بدءا بالمخرج وانتهاء بالممثلين.

وطالب البيان كل اليمنيين الشرفاء من شخصيات سياسية واجتماعية وقبلية وإعلام وناشطين اعتبار الموضوع قضية عامة للضغط على القيادة السعودية للاعتذار للشعب اليمني ووقف المسلسل وتدارك أي تصرفات هنا أو هناك من شأنها الإساءة لليمن واليمنيين بعد أن ثبت عجز الحكومة في الكثير من القضايا.