اخبار وتقارير

الثلاثاء - 14 سبتمبر 2021 - الساعة 06:52 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص

لم يعد خافيا على احد ماتقوم به الميليشيات الحوثية الارهابية في مناطق سيطرتهم مدعومين من ايران وجماعة الاخوان وذراعها السياسي حزب الاصلاح الاخواني.. من نهب ممنهج لاموال المواطنين جبايات واتاوات باسم الدين والقدس والاقصى الى جانب مااسموه الوفاء بالوفاء... حصدوا من ورائها مليارات الريالات في مناطق سيطرتهم..

وكشف متحوثون شاركوا في جمع هذه الاموال ان الحوثيين جمعوا من الحديدة فقط خلال الثمانية الاشهرالماضية من العام الجاري مايزيد على مليار ريال يمني.. من المواطنين والتجار والباعة المتجولين واصحاب المعارض وجهات اخرى فرضت عليهم هذه الجبايات والاتاوات تحت بند الشعارات السابقة... وان عمليات الجمع منها مايتم نقدا ومنها مايتم عبرحسابات بنكيه..

ولا يختلف نهج الشرعية الإخوانية في استخدام آلية جمع التبرعات لفرض الجبايات على المواطن عن مليشيا الحوثي الإرهابية كثيرا، فهم يستغلول القضايا المحورية للأمة، ويروج حزب الإصلاح الإخواني لحملات لجمع التبرعات تحت مسمى "تحرير الأقصى" وهي الأموال التي تفرض على التجار والمؤسسات التجارية بشكل إجباري، وتذهب هذه الأموال في النهاية لجيوب المتنفذين في حزب الإصلاح الإخواني لزيادة ثرواتهم وأرصدتهم البنكية في الخارج، ولتمويل آلة الحرب القمعية لهم ضد الجنوب وأبنائه..شانهم في ذلك شان الحوثيين وليس للقدس والاقصى اي علاقة بهذه العمليات الابتزازية....