محافظات

الخميس - 20 يناير 2022 - الساعة 02:04 م بتوقيت اليمن ،،،

حضرموت

تفقدّ وكيلُ أولِ وزارةِ التربيةِ والتعليمِ مديرِ تربيةِ حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون سيرَ الدراسةِ بعددٍ من مدارسِ التعليم الأساسي ورياضِ الأطفالِ بمديريةِ سيئون.

واطلعَ الوكيلُ عبدون بمعيةِ المديرِ العامِ لمكتبِ الوزارةِ بالوادي والصحراء الأستاذ الدكتور محمد أحمد فلهوم ومديرِ إدارةِ التربيةِ والتعليمِ بمديريةِ سيئون الأستاذ خالد صالح بلفاس في كل من مدرسةِ الثاني والعشرين من مايو ومدرسة النهضة التاريخية ومدرسةِ السيدة عائشة للبناتِ بمنطقةِ بور وروضةِ الطفلِ بمنطقة مريمة بالمديرية.

وفي خلالِ الزيارةِ استمعَ الوكيلُ إلى حديثِ التلميذات والطالبات حولَ طبيعةِ الحصصِ الدراسيةِ بتلك المدارس وحبهُنَّ للتعليم وحرصهنَّ على المثابرةِ والتفوقِ والتميزِ في التحصيل العلمي والنشاطاتِ اللاصفية.

كما اطلع أيضاً على سيرِ الدراسةِ وتفقده للشعبِ والأعمالِ ونشاطاتِ البراعمِ والزهراتِ بروضةِ الطفلِ بمريمة.

وأكدَ وكيلُ أولِ الوزارةِ مديرُ تربيةِ حضرموت في لقائهِ بالإداراتِ المدرسيةِ أنَّ هذه الزيارةَ تأتي ضمنَ سلسلةِ توجيهاتِ الراعي الأولِ للتعليمِ محافظِ حضرموتَ قائدِ المنطقةِ العسكريةِ الثانيةِ اللواءِ الركنِ فرج سالمين البحسني لتنفيذِ الزياراتِ الميدانيةِ لقيادةِ العملِ التربوي والتعليمي بالساحلِ والوادي للاطلاعِ عن كثبٍ على ما يعتملُ في الميدانِ من تنفيذِ المقرراتِ الدراسيةِ بحسبِ الخطةِ العامةِ للتقويمِ الوزاري للعامِ الدراسي الحالي و التدخلاتِ النوعيةِ بالمدارسِ والرياضِ في الارتقاءِ بجودةِ التعليم.

مشيداً في ختامِ زيارتِه بجهودِ وكوادرِ الإداراتِ المدرسيةِ وهيئاتِ التدريسِ في حرصهم على استقرارِ العمليةِ التعليميةِ والتأكيدِ على تأديةِ الرسالةِ التربويةِ النبيلة.