جرائم وانتهاكات

الجمعة - 21 يناير 2022 - الساعة 12:19 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص





كشف فريق هندسة نزع الألغام في اللواء اول تهامة التابع للقوات المشتركة، اليوم الخميس، شبكة ألغام من مخلفات مليشيات الحوثي، بمدرية الخوخة جنوب الحديدة .

واوضح قائد فريق هندسة نزع الالغام في اللواء اول تهامة الاخ سامي حيمد :  ان فريق الهندسة التابع للواء، قام بالنزول الميداني الى قرية الضاحية التابعة لمديرية الخوخة شرقا، ووجد شبكة من الألغام زرعتها المليشيات الحوثية في طريق سالكة لسكان القرية، إبان دحرها من المديرية، مطالع ديسمبر 2017م

واضاف حيمد : ان الفريق الهندسي نزل لمسح المنطقة فور تلقيه بلاغا عن وجود اثار لالغام ارضية مزروعة في الطريق الترل قرية الضاحية، كشفتها تعرية الرياح القوية لهذا الموسم الخالي .

فيما قتل السبت الماضي الطفلين(خالد عبده حلبي 15عاما)، و(ياسر أحمد ضلافي 17 عاما) بانفجار لغم للحوثيين في قرية “الوعره” التابعة لمديرية الخوخة.

من جانب آخر استشهد اليوم الخميس المواطن سمير خالد عبدالله دباسي من ابناء مديرية زبيد، أثر لغم ارضي من مخلفات المليشيات الحوثية الارهابيه انفجر بسيارته اثناء سيره في الطريق الى مكان تواجد "نوبه" بقرية الشعينه -مديرية حيس .

وفي حادثة اخرى متفرفة اليوم أصيب مواطنان اثنان وهم
المواطنة فاطمة أحمد والمواطن يحيى إبراهيم القطيبي بصابات بليغة، انفجر بهما لغم أرضي حوثي في منطقة باب اللفح بمديرية حيس .

وزرعت مليشيا إيران الحوثية آلاف الألغام في المديريات الجنوبية لمحافظة الحديدة ما أسفر عن استشهاد وجرح المئات من المدنيين.

وتسببت ألغام زرعتها مليشيات الحوثي برقم قياسي من الضحايا خلال الأيام القليلة الماضية من العام 2022.

وقتل 38 مدنيا وعسكريا على الأقل، وأصيب 50 آخرون خلال الأسبوعين الماضيين، في محافظتي شبوة ومأرب. فضلا عن ضحايا مدنيين في الساحل الغربي ومناطق أخرى، وفقا للمرصد اليمني للألغام.