اخبار وتقارير

الإثنين - 08 أغسطس 2022 - الساعة 12:23 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص


دشن الإئتلاف الجنوبي التابع لتنظيم الإخوان لقاءاته الأممية من خلال لقاء رئيسه مع مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة المؤقتة عدن .

وناقش القيادي أحمد صالح العيسي رئيس الإئتلاف الجنوبي مع مدير مكتب المبعوث الأممي السيد بيتر رايز رؤية الائتلاف الوطني الجنوبي لتحقيق السلام.المنشود في اليمن بحسب المصادر المطلعة .

وذكرت المصادر أن الإئتلاف يركز على المرجعيات المتفق عليها.من أجل الإبقاء على سيطرة التنظيم على مفاصل الشرعية والتي تقود إلى تقليص القوى اليمنية الأخرى المشاركة على الأرض في استعادة الدولة اليمنية من براثن مليشيات إيران .

ورأت المصادر أن الأئتلاف يراهن في إيقاف الحرب على الضغط الدولي على المليشيات الحوثية من قبل المجتمع الدولي في حين أن الضغط الحقيقي على الحوثي يأتي من الميدان وهو ما يرفضه الاخوان ويتماهون مع الحوثي في استمرار الحرب لاستنزاف المقاومة اليمنية والتحالف .

وأشارت المصادر إلى أن تسليم مليشيات التنظيم المناطق المحررة للحوثي هو ما رجح كفته وقلص المساحة المحررة في كل من الجوف ومارب والبيضاء وحجة وغيرها ورجح من كفة المليشيات في التفاوض من أجل السلام الذي يرفضه حتى اللحظة .

من جانبه حاول السيد بيتر رايز إعطاء أهمية كبيرة للدور الذي يلعبه الائتلاف الجنوبي لتقريب وجهات النظر بين الاطراف الجنوبية، من منظور شخصية احمد العيسي التجارية فحسب .

يشار إلى أن الإئتلاف الجنوبي تم انشاؤه تحت مظلة الإخوان ليؤدي دورا لتفكيك الكيانات الجنوبية التي بدأت تأخذ طريقها إلى المشاركة السياسية الفاعلة ويسعى الإئتلاف لتحجيم دورها وإبقاء الهيمنة الإخوانية على مقدرات الجنوب للسيطرة عليها وتقوية المراكز القيادية وسحب أموال الشعب في حساباتها في الخارج في وقت يعاني الشعب اليمني في المناطق المحررة من الفقر وصعوبة المعيشة .