اخبار الساحل

الخميس - 22 سبتمبر 2022 - الساعة 06:01 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص

أنهت منظمة نداء جنيف اليوم الخميس فعاليات أسبوع التوعية بالقانون الإنساني الدولي بلقاء تعارفي مع كوكبة من العاملين في القطاع الإعلامي في مديرية المخاء بالساحل الغربي.

و حضر اللقاء 30 مشاركا و مشاركة و تم التعريف بمنظمة نداء جنيف وانشطتها في اليمن بالإضافة الى المبادئ و المقاربات التي تنتهجها في عملها.

وعرض المدرب علاء عصام مع المدرب عبدالرزاق الخضمي نبذة عن منظمة نداء جنيف و عملها الذي يصب في رفع الوعي تجاه القانون الإنساني الدولي و التعريف به واحترامه بالإضافة الى تطبيقه من قبل التشكيلات العسكرية والأمنية وحاملي السلاح في اليمن.

يشار إلى أن منظمة نداء جنيف  Geneva Call  ، تعمل في اليمن منذ العام 2018 م وتأسست في جنيف منذ العام 2000 م وهي منظمة سويسرية حيث يقع مقرها الرئيسي. وهي غير حكومية حيادية وغير متحيزة و تعمل نداء جنيف في أوقات وأماكن النزاعات المسلحة لحماية المدنيين من خلال تعزيز احترام القانون الإنساني الدولي من قبل الجهات المسلحة و تعمل على زيادة الوعي بين المدنيين بشأن حقوقهم.

و تسعى المنظمة للمساهمة في استقرار المجتمع وبناء السلام من خلال تسهيل الحوارات المجتمعية بين المجتمعات و الجماعات المسلحة.