اخبار وتقارير

الأربعاء - 08 فبراير 2023 - الساعة 12:01 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعة خاصة



اصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية، قرارا لأحد قياداتها المنحدرة من محافظة إب، تعيينه مديرا عاما لضرائب محافظة الحديدة .

وقال الكاتب الصحفي محمد عبدالله القادري، في منشور على صفحته بالفيسبوك، أن المليشيات الحوثية التابعة لإيران عينت صادق الحارثي أحد أبناء سمارة بمحافظة إب مديراً عاماً للضرائب في الحديدة.

وأوضح أن الحارثي شغل مديراً عاماً لصندوق النظافة والتحسين في إب من قبل عام 2014 حتى بعد وصول ميليشيات الحوثي تقريباً بعام وتم استبعاده من منصبه من قبل الحوثيين بسبب الفساد.

وذكر القادري بالسياسة الحوثية القديمة التي تم فيها تعيين ثمانية عشر من أبناء منطقة معينة في إب لشغل قيادة ثمانية عشر منصب في الحديدة لإظهار أن مسؤولين من إب هم من يحكمون السيطرة على الحديدة.

وأشار إلى أن الهدف الحوثي هو استياء أبناء تهامة من أبناء إب بدل أن تتجه نظرتهم نحو المكان الحقيقي الذي يظلم أبناء إب وتهامة سوياً بغرض إشغالهم عن ظلم الحوثي للجميع .

وأكد محمد القادري أن هذه سياسة حوثية خبيثة لإشغال أبناء تهامة بصراعات جانبية وطمس مظلومية أبناء إب من قبل المليشيات الإرهابية

وأوضح أن من يتم تعيينهم حالياً من أبناء المحافظة في مناصب بالحديدة هم يمثلون أنفسهم ومن قام بتعيينهم ولا يمثلون إب وان الحوثي يمارس الظلم والبلطجة السياسية على الطرفين.


فيما مصادر كشفت لوسائل اعلامية، عن استباق مليشيات الحوثي، لاصدار مثل قرار تعيين القيادي التابع لها صادق الحارثي مديرا عاما للضرائب في الحديدة. يأتي وسط أنباء عن التوصل لاتفاق يقضي بعودة فتح الميناء الذي يعد أنشط الموانئ اليمنية.