محافظات

الأحد - 04 يونيو 2023 - الساعة 07:55 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل / لحج

التقى الاستاذ / فهمي بجاش ثابت هواش مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بمكتبه صباح اليوم الاستاذة / ايمان الزبيري مدير مشروع استلحاق الفتيات بالتعليم في مؤسسة إئتلاف الخير.
وخلال اللقاء تم النقاش حول مشروع استلحاق الفتيات بالتعليم والمزمع تنفيذه في 6 مدارس في مديريات تبن وردفان والمسيمير والمضاربه والذي يستهدف الطالبات المتسربات من التعليم لاسباب مختلفه والعمل علئ اعادة تاهيليهن واستيعابهن في المدارس من خلال تنفيذ عدد من الاساليب والانشطة المتنوعة وتوفير الاحتياجات اللازمه.وستوفر مؤسسة ائتلاف الخير الفصول البديله( كرفانات متنقلة) وجاهزة بجميع المستلزمات الدراسية، كراسي والواح الطباشير ومراوح واضاءة بالطاقة، الشمسية) وايضا توفير التجهيزات والاثاث المدرسي وتوفير الحقيبة المدرسية للطالبات المتسربات.
كما سيتم اقامة ورش عمل ودورات تدريبية لتنمية القدرات للعاملين، في مجال تعليم الفتاة وكذلك، التوجيه والمعلمات، وتدريب وتمكين معيلات اسر الطالبات الايتام الاشد فقرا.

الجدير بالذكر بان مشروع استلحاق الفتيات بالتعليم يعمل في سبع محافظات في اليمن وهي، حضرموت ومارب، والمهره وسقطرئ وابين ولحج والضالع بتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية بالشراكة مع الاسيسكوا واشراف وزارة التربية والتعليم.


حضر اللقاء الدكتور احمد حديجان اداري المشروع والاستاذة / زينب العطاس مختصة التدريب في المؤسسة والاستاذة / نسيم السردي، منسقة المشروع في محافظة لحج ومن جانب مكتب التربية الاستاذ / مجيب عجيم مدير مكتب مدير مكتب المدير العام والاستاذة / وفاء محضار مدير ادارة تعليم الفتاة.