جرائم وانتهاكات

السبت - 13 أبريل 2024 - الساعة 10:32 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تعز



أدانت السلطة المحلية بمحافظة بتعز استهداف وقنص المدنيين والابرياء من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية وذلك خلال أيام عيد الفطر المبارك والذي كان اخر استهداف لها يوم أمس بقنص القاضي عبدالعزيز السفياني عضو نيابة استئناف المحافظة امام منزله بشرق المدينة.

واستنكرت السلطة المحلية جرائم مليشيا الحوثي واستهدافها بشكل مستمر للمدنيين والتجمعات السكانية وقنصها بشكل مباشر للابرياء الساكنين في المدينة وخصوصا في الاعياد الدينية والمناسبات في كل عام من أماكن تمركزهم شرق وشمال المدينة.

ودعا وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي والمنظمات الدولية والحقوقية إلى إدانة وتجريم هذه الأعمال الإرهابية وهذا الاستهداف الممنهج الذي تمارسه المليشيات على المدنيين منذ تسع سنوات وحصارها المفروض على المدينة والذي أدى الى مضاعفة معانات المواطنين.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوكيل المخلافي ومعه (رئيس نيابة الاستئناف القاضي محمد سلطان)، اليوم، للقاضي عبدالعزيز السفياني عضو نيابة الاستئناف، الذي يتلقى العلاج بمستشفى الثورة العام بعد تعرضه، أمس الجمعة، لقنص من قبل مليشيا الحوثي في منطقة صالة وهو بجوار منزله والذي أدت الى إصابته إصابة بالغة.

عقب ذلك قام وكيل أول المحافظة ورئيس نيابة الاستئناف بزيارة لنزلاء السجن المركزي للاطلاع على اوضاعهم حيث شملت الزيارة سجن الاحداث وسجن النساء واستمعوا الى قضاياهم وتلمسوا همومهم ومعاناتهم واحتياجاتهم والوقوف امام قضاياهم ومعاناتهم بمسؤولية.

رافق الوكيل في الزيارة مدير عام مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة الاستاذ علي سرحان، ونائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور اسماعيل الحمودي، ومدير مكتب شؤون الحصار ماهر العبسي، وعدد من المهتمين.