محافظات

الجمعة - 19 أبريل 2024 - الساعة 06:00 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعات

اختتمت اللجنة الطبية العسكرية، بالتعاون مع هيئة مستشفى مارب العام، برنامج الطبيب الزائر الـ 41 في جراحة العظام، وكذا دورة تدريبية للكادر الصحي.

وأشاد رئيس هيئة الإسناد اللوجستي اللواء الركن عبد العزيز الفقيه، بجهود اللجنة الطبية العسكرية في علاج جرحى الجيش.. مشيدًا بجهود هيئة مستشفى مأرب العام.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الطبية العسكرية العميد الركن عبد العليم حسان، أن اللجنة استضافت وفدًا طبيًا بريطانيا نفذ خلال البرنامج 23 عملية جراحية ومعاينة 88 حالة، إضافة إلى تدريب 53 عاملا في الحقل الطبي على طرق التعامل مع الحالات الحرجة.

وإلى ذلك، أكد رئيس هيئة مستشفى مأرب العام الدكتور عبد العزيز الشدادي، أن المستشفى لن يألوا جهدًا في تقديم الخدمات الطبية لجرحى القوات المسلحة وعموم المواطنين.

وفي كلمة حفل الاختتام، أشاد رئيس جامعة إقليم سبأ أ.د محمد القدسي، بتضحيات منتسبي القوات المسلحة والأمن في تحقيق الأمن والاستقرار وجهود استعادة الدولة..مشيداً بجهود اللجنة الطبية لمعالجة الجرحى والمصابين من خلال استضافة أطباء متخصصين من بلدان مختلفة.

وكان الوفد الطبي قد نفذ على هامش البرنامج زيارة إلى جامعة إقليم سبأ التقى خلالها رئيس جامعة إقليم سبأ، وعميدة كلية الطب الدكتورة أماني الهواري، وجرى مناقشة سبل التعاون بين الجامعة والوفد الطبي وإمكانية التنسيق بين جامعة إقليم سبأ والجامعات البريطانية في المجال الصحي.