جرائم وانتهاكات

الثلاثاء - 14 مايو 2024 - الساعة 09:17 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص






روى شقيق المعتقل، المهندس عدنان الحرازي، قصة سجن شقيقه، في زنزانة انفرادية داخل معتقلات مليشيات الحوثي السرية، خلال 425 يوما، ولا يزال الى اليوم يعاني السجن الانفرادي تعسفا، بدون محاكمة .

وقال شفيق الحرازي في منشو. له عبر التواصل الاجتماعي فيسبوك! : ‏أخي المهندس عدنان الحرازي في جحيــم السجن الانفــرادي وتعــذيب الروح يعاني الذين قضوا أسابيع فقط في سجن انفرادي من حالات هذيان وهلوسة.

وتابع : فما بالكم وأخي المهندس عدنان الحرازي مكث في الزنزانة الانفرادية أكثر من عـــام وبضعة شهور، لكن كان الله معه وحفظه حيـن لجأ إلى كتابه الكريم وواظب على قراءته يومياً، فحفظ الله له عقله.

واضاف : تخيــلوا، في البداية استمر سجنه انفرادي منذ اعتقاله في 11 يناير 2023، حتى بدأت أولى جلسات محاكمته في 19 اغسطس من نفس العام.. بمعنى أنه أمضى فترة سبعة شهور كاملة في زنزانة انفرادية، وعلى وجه التحديد 221 يوم.

لافتنا : كنــا نعتقد أنه سيتوقف السجن الانفرادي بعد وصول القضية إلى المحكمة، ولكن ذلك لم يحــدث.

واشار: استمروا في وضعه بالزنزانة الانفرادية بهدف كسـر إرادته وإضعافه، ربما راهنـــوا على أن يؤثر ذلك على سلامة عقله وأن يظهر في جلسات المحاكمة وكأنه مختل، ولكن الله حماه ورأيناه يجيب بعقلانية، يوضح ويفند كل ما يُوجه ضــده.

واكد الحرازي : استمرت عملية إخراج أخي عدنان من الزنزانة الانفرادية فقــط لحضور جلسات المحاكمة، ثم يتم إعادته إليها دون رحمة أو شفقة أو خوف من الله حتى وصل عدد الأيام التي قضاها إلى حوالي 425 يومــاً وهو حبيس بمفــرده.

مشيرا : هذه فترة لا يُمكن لإنسان أن يحتملها لولا الاعتصام بكتاب الله، حيث حفظ وهو في زنزانته 23 جزء من القرآن الكريم خلال هذه الفترة، لكن بدأ تأثير السجن الانفرادي على عدنان مؤخراً من خلال ضيقه وصياحه في الجلسات الأخيرة مطالباً بإخراجه، أما تفكيره وكلامه فلا يزال كما هو والحمـــد لله.

واختتم منشوره : أسأل الله أن يفرج عن أخي عدنان الحرازي، وأن يخفف همه وغمه، وأن يكتب له الأجر على صبره فيما لحق به في محنته من تعذيب نفسي أو جسدي وعذاب الســجن الانفــرادي.

وأدعـو الله أن يزيل كل ظالم ممن تآمروا عليه ظلماً وزوراً وبهتاناً.

إنه السميــع العليــم الذي لا يعجــزه شيء.