اخبار وتقارير

الأربعاء - 15 سبتمبر 2021 - الساعة 12:13 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص






تواصل قوات عسكرية اخوانية بمحافظة تعز احتجاز متعهد ضريبة القات في المحافظة صادق الصرمي في سجن الشرطة العسكرية منذُ ايام من اعتقاله والى جواره المكلفين بالتحصيل .

وكان متعهد الضريبة والمكلفين بالتحصيل قد تعرضوا للتهجم عليهم في نقطة الهنجر اثناء مزاولة عملهم من قبل الضابط ماجد الزنقل واطقم تابعة للواء الحماية الرئاسية اللواء الخامس حرس رئاسي الذي يقوده العميد عدنان رزيق .

ورغم توجيه المحافظ بالأفراج عن الصرمي ورفاقه المحتجزين في سجن الشرطة العسكرية والتحقيق مع الضابط في البحث الجنائي ماجد الزنقل الذي وصف توجيه المحافظ أن ما قام به هو والأطقم المرافقة له تعد من الأفعال المخلة بالأمن والنظام والمخالفة للقوانين ، إلا أن ذلك لم يحدث ولم يلقي توجيه المحافظ أي اعتبار من حينه وحتى كتابة الخبر .

واستغرب مصدر في السلطة المحلية من هذه التصرفات التي رافقت الاعتداء والاحتجاز الغير قانونية لمتعهد الضريبة وصولاً الى السيطرة على موارد الضريبة وذكر المصدر أن متعهد الضريبة يعمل وفقاً لعقد رسمي مبروم بينه وبين مكتب الضرائب الجهة المختصة وارجع المصدر أن الاعتداء عليه جاء لأغراض شخصية بهدف نهب المال العام من قبل من قاموا بهذا الاعمال الخارجة عن القانون .

من جهته أكد مكتب المالية بمحافظة تعز أنه منذُ اعتقال متعهد ضريبة القات لم يتم توريد المبالغ المحصلة الى خزينة الدولة .