اخبار الساحل

الأربعاء - 24 نوفمبر 2021 - الساعة 03:49 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص

دشن محافظ محافظة الحديدة حسن علي طاهر اليوم بمديرية الخوخة عملية المسح الحشري وحملة مكافحة البعوض الناقل للملاريا والحميات الفيروسية والتي تقام بدعم وتمويل مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ضمن مشروع الامداد المائي والاصحاح البيئي والذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية تحت إشراف مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور تهامة.

وخلال التدشين أشاد محافظ الحديدة بجهود مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية في الحد من تفشي الامراض والاوبئة من خلال دعم القطاعات الصحية واقامة حملات مستمرة لمكافحة نواقل الامراض والاوبئة وتجفيف وردم المستنقعات والبؤر الناقلة للملاريا.

واشار المحافظ طاهر ان مركز الملك سلمان للاغاثة ومؤسسة طيبة للتنمية يقدمان نماذج رائعة في الشراكة والتعاون مع القطاعات الحكومية وعلى رأسها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة اوالبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا إلى جانب اهمية هذه المشاريع والانشطة التي يقدمانها والتي تلامس الاحتياجات الفعلية لابناء المحافظة وتسهم في الرفع والتخفيف من معاناة الاهالي وتحديدا النازحين في مخيمات الخوخة.

من جهتهِ اوضح مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور تهامة الدكتور عبدالكريم القديمي ان نشاط الرش الضبابي لمكافحة نواقل الامراض والاوبئة والذي يستمر على مدى 15 يوم يهدف إلى إزالة مصادر انتشار البعوض في الأحياء السكنية ومخيمات النازحين.

واضاف القديمي ان هذه الحملة تتم تحت اشراف مباشر من وزارة الصحة العامة والسكان وبمشاركة مراقبين وفنيين من الوزارة وتاتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الانشطة والبرامج التي يقدمها مشروع المياه والاصحاح البيئي للنازحين في مخيمات الخوخة والمجتمعات المضيفة بمديرية الخوخة.