اخبار الساحل

الأربعاء - 19 يناير 2022 - الساعة 10:39 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص





تفقد قائد اللواء الأول تهامة، التابع للقوات المشتركة، العميد الركن فاروق الخولاني، اليوم الاربعاء، القوة التابعة للواء المرابطة في خطوط التماس بجبهة الجراحي جنوب الحديدة .

وقام القائد الخولاني ومعه اركان بشرية اللواء العقيد محمد وحيش وقائد العمليات المتقدمة في اللواء احمد زخم ، بجولة تفقدية شملت جميع المواقع في الخطوط الإمامية التابعة للواء على خط التماس بجبهة الجراجي، والإطلاع على سير الترتيبات القتالية والاستعدادات العسكرية لمواجهة عناصر المليشيات الحوثية.

مشيداً بعزيمة المقاتلين وثباتهم وبمستوى الجاهزية القتالية والروح المعنوية العالية التي يتحلى بها ابطال اللواء اول تهامة إلى جانب رفقاء السلاح في بقية الوية القوات المشتركة، المرابطين على امتداد جبهة الساحل الغربي .

وقال القائد الخولاني : نحن اليوم في صدد التهيىئة لمعركة فاصلة تحول بين الشعب اليمني وارهاب مليشيات الحوثي واذائها في البر والبحر، لأشقائنا، في دول والمنطقة، و تهديداتها للمياه الدولية، بما ينعكس سلبا على صورة اليمن واليمنيين أمام العالم بأسره .


ودعاء القائد الخولاني من الخطوط الامامية للمعركة الفاصلة : الجميع الى شحذ الهمم اكثر من اي وقت مضى، للقيام بالواجب الوطني لإسقاط المشروع الايراني في المنطقة وبتر ذراعها في يمننا الحبيب، ومواصلة مقاومتنا لدحر الانقلاب الحوثي واستعادة ما تبقى من مناطق لازالت ترزح تحت سيطرة الكهنوت الحوثي الرجعي المتخلف، ابرزها العاصمة المحتلة صنعاء، وذلك للوصول ببلادنا الى اليمن السعيد الذي اعلنت عنه قبل ايام قيادة التحالف لدعم الشرعية في اليمن .


وأكد القائد الخولاني: أنه كان للواء دور وبصمة واضحة في تحقيق الانتصارات العريضة والتصدي للمليشيات الايرانية الحوثية بمشاركة بقية الوية القوات المشتركة، منذُ الرصاصة الاولى التي اطلقت في وجه جبروت مليشيات الحوثي من الجزر غربا وحتى عمق مدينة الحديدة، وانه مستمر على العهد ضد كل من يستهدف الوطن ومؤسسته العسكرية.


من جهتهم أبدى ابطال اللواء المرابطين في خطوط التماس استعدادهم للتصدي لاي محاولات للعدو للتقدم، وأنهم يستمدون ذلك من إيمانهم بعدالة قضيتهم واستعدادهم لتقديم أغلى مايملكون والحفاظ على الانجازات العظيمة التي اجترحها الابطال بدمائهم الطاهرة، دفاعاً عن الدين والوطن والدولة.

كان في إستقبال قائد اللواء عدد من قادة الكتائب وابطال اللواء المرابطين في الجبهة.