اخبار الساحل

الأحد - 12 مارس 2023 - الساعة 10:22 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل/المخا


أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المدير التنفيذي القبطان بسام السندي، إن المؤسسة تتطلع في هذه المرحلة لتكثيف الأنشطة التطويرية في ميناء المخا، لإعادة افتتاحه بنشاط أكبر خلال الفترة المقبلة.

بالإضافة إلى النظر في الإمكانيات الاستثمارية الواعدة في هذه المنطقة والجهود التي ستقوم بها القيادة السياسية لإعادة تأهيل ميناء المخا الذي سيسهم في رفد خزينة الدولة وسيعود بالنفع الكبير على الاقتصاد الوطني.

وقال القبطان السندي خلال زيارته إلى مدينة المخا أن الزيارة هدفها الوقوف على مستوى الأنشطة التطويرية في ميناء المخا الذي يشهد اهتمام كبير من قبل عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية والدعم الذي تجده المؤسسة من خلال أعمال الترميم والتوسيع والتطوير لميناء المخا التاريخي.

ونوه السندي إلى أن ميناء المخا مقبل على مرحلة جديدة تشهد تطوير وتوسيع الأرصفة وتعميق الغاطس، بغرض رفع كفاءته لاستقبال سفن الشحن الكبيرة مما يؤهلة لأن يكون عنصراً مهماً من عناصر تحسين وتطوير الاقتصاد الوطني.

وكان عضو مجلس القيادة الرئاسي قد التقى القبطان السندي و بمعية نائبيه محمد صبر والدكتور عبدالملك الشرعبي وحث قيادة المؤسسة على أهمية الإسراع في استكمال كافة الترتيبات لعمل المؤسسة، لتقوم بدورها على أكمل وجه، لا سيما في ميناء المخا الذي يُعد أحد أهم الموانئ اليمنية المحررة على البحر الأحمر.