اخبار الساحل

السبت - 19 أكتوبر 2019 - الساعة 10:38 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة

ارتكبت مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم السبت 31 خرقا واعتداء على المواطنيين و الاحياء السكنية ومواقع القوات المشتركة في جبهة الساحل ، بالتزامن مع لقاء ضباط الارتباط الذي انعقد اليوم في مدينة الحديدة باشراف اممي .

وقال مصدر في الاعلام العسكري التابع للقوات المشتركة ان مليشيات الحوثي ارتكبت اليوم 31 خرقا واعتداء في مناطق التماس منها خمسة خروقات واعتداءات في مدينة الحديدة ، و اربعة خروقات في مديرية الدريهمي ، واثنا عشر خرقا في منطقة الجاح مديرية الحسينية ، و خمسة في مناطق الفازة والجبلية ومجيليس في مديرية التحيتا ، و خمسة خروقات واعتداءات في مديرية حيس .

واشار المصدر إلى ان المليشيات الحوثية استخدمت في خروقاتها جميع انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة ،وان اعنداءاتها طالت المواطنين في منازلهم واسواقهم ومزارعهم ، وبالطرقات.

واوضح المصدر ان هذا الكم من الخروقات والاعتداءات التي اقترفتها مليشيات الحوثي بالتزامن مع لقاء ضباط الارتباط لمراقبة وقف اطلاق النار هو رسالة واضحة تؤكد ان المليشيات لا تؤمن بالسلام ولن تلتزم بما توافق عليه في اجتماعات لجنة التنسيق لاعادة الانتشار ، ولا تفي بعهد او وعد او اتفاق ،وانها ترسل ممثليها للاجتماعات التي تعقد برعاية اممية بغرض تضليل الراي العام وليس من اجل تحقيق السلام .
..