اخبار وتقارير

الأحد - 08 يناير 2023 - الساعة 11:28 م بتوقيت اليمن ،،،

سقطرى






اطلع العقيد علي محمد الدكسمي مدير عام الشرطة و الأمن بمحافظة ارخبيل سقطرى على مشروع بناء و تأهيل مبنى الهجرة و الجوازات فرع ميناء سقطرى بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية.

وكان في استقبالة قائد أمن الميناء المقدم سعيد جمعان احمد وعدد من الضباط وصف الجنود مقدمين له تهنئة بمناسبة تعيينه بقرار وزارة الداخلية بمنحه الثقة من الوزير ابراهيم حيدان متمنين له كل التوفيق والنجاح دوما في مهامه.

واستمع العقيد الدكسمي خلال تفقده إلى ميناء سقطرى برفقة النقيب محمد احمد خميس مدير مصلحة الهجرة و الجوازات م/ سقطرى و النقيب سعيد احمد محمد مدير مصلحة خفر السواحل م/ سقطرى إلى شرح مفصل حول سير الأعمال الجارية بالمشروع والمتمثلة في بناء و تأهيل مبنى الهجرة و الجوازات فرع ميناء المحافظة والخطوات القادمة التي ستنفذها الشركة المنفذة للمشروع و بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية.

وقال العقيد الدكسمي إن مشروع الهجرة و الجوازات الذي بدأ العمل فيه سيمثل صرحا كبيرا وخاصة في تصدير الجوازات وهذا يعد حلم لأبناء محافظة سقطرى بعد تحملهم معاناة السفر خارج المحافظة من أجل الحصول على جواز السفر لاسيما أن هذا المشروع سوف يخفف الكثير من المعاناة للمواطنين في تسهيل معاملاتهم .

هذا وقد حملت فرع الهجرة و الجوازات معها بشائر سارة للمجتمع السقطري بإصدار جواز السفر في المحافظة لتخفيف من معاناة المواطنين وعدم تحملهم معاناة مشقات السفر خارج المحافظة.

و أشاد العقيد الدكسمي بالجهود الكبيره التي تقدمها دولة الامارات العربية المتحدة عبر مؤسساتها خليفة الانسانية و بتوجيهات سعادة خلفان بن مبارك المزروعي مندوب مؤسسة خليفة الانسانية و الهلال الأحمر الإماراتي فرع سقطرى بتمويل هذه المشروع والهدية الكبيرة لإخوانهم في سقطرى امتدادا للحلم السنين المنتظر طيلة السنوات الماضية بتوفير الأجهزة الإلكترونية الحديثة.

وأكد العقيد الدكسمي بأن المرحلة الأولى من المشروع آملا أن تستمر المراحل الأخرى وصولا إلى إنجازه بكافة أقسامه، مؤكدا أن السلطة المحلية ستتابع أولاً بأول وستقدم التسهيلات أمام تنفيذ المشروع الأمني الكبير و الحلم المنتظر لأبناء محافظة ارخبيل سقطرى .

من جهته أوضح مدير مصلحة الهجرة و الجوازات بالمحافظة النقيب محمد احمد أن مشروع بناء و تأهيل مبنى الهجرة و الجوازات فرع الميناء الذي ينفذ على مساحة 15×15 و العمل لا يزال جاري بتمويل ودعم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية.

وأشار إلى أن المشروع يشمل بناء فرع مصلحة الهجرة و الجوازات فرع الميناء في المرحلة الأولى تضم عدد من المكاتب و الاقسام مجهزا بالكامل إضافة إلى غرف العمليات و الإصدار الآلي والمعلومات الكبرى بالإضافة الى توفير كافة المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المكتب من الكمبيوترات و الأجهزة الطابعة و المعدات المتطورة و الحديثة من أجل تصدير و تسهيل معاملات المواطنين.

وبيّن أن المشروع يأتي وفق احتياج المحافظة و فرع الهجرة و الجوازات مؤكد أن هذا الدعم يأتي استمرارا لدعم دولة الامارات العربية المتحدة عبر مؤسسة خليفة الانسانية بسقطرى لمختلف القطاعات منها القطاع الامني و العسكري من أجل رفع كفاءة وجودة وتطوير فرع مصلحة الهجرة و الجوازات التي من شانها تساهم على تصدير الجوازات و معاملات المواطن السقطري.

إلى ذلك تفقد العقيد الدكسمي الترتيبات النهائية لعملية تطوير العمل وتحسين مكتب الجوازات بالميناء من خلال إدخال منظومة حديثة تعمل بنظام البصمة والكاميرا الذكية وجهاز قارئ الجوازات كما اشار إلى أن هذا النظام يشاهد على نقلة نوعية في العمل والاداء وتنظيم العمل بشكل الأفضل.

ووجه العقيد الدكسمي قسم التدريب و التاهيل على تدريب الموظفين على المنظومة لكي يقوموا بدورهم المناط بهم على أكمل وجه للتحسين في اداء العمل الوظيفي بفرع الهجرة و الجوازات على منفذي الميناء و المطار .