اخبار الساحل

الخميس - 25 مايو 2023 - الساعة 05:27 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة

حضر مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة ابراهيم أجعش، اليوم، اللقاء الختامي العام، بمدينة حيس لمشروع الوصول لتعليم الأطفال النازحين والمجتمع المضيف، الذي نفذته منظمة صناع النهضة بتمويل صندوق التعليم لا ينتظر بالشراكة مع المجلس النرويجي للاجئين ( NRC ).

وتضمن المشروع إضافة فصول دراسية ودورات مياه، لعدد من المدارس بالمديرية مع تأثيثها وتزويدها بمنظومة طاقة شمسية، وتوصيل المياه، وتقديم حوافز مالية للمعلمين المتطوعين، بالإضافة إلى تنفيذ برامج تدريب للكادر التعليمي، في مجال الدعم النفسي، ودورات تدريبية لمجالس الآباء، وتوزيع حقائب مدرسية للطلاب، وحقائب خاصة بالمعلمين.

وخلال اللقاء أشاد الأجعش بما أنجزه المشروع من أنشطة، داعياً منظمات المجتمع المدني إلى بذل المزيد من الجهود للإرتقاء بالعملية التعليمية، وتغطية الضغط المستمر للطلاب النازحين من مناطق سيطرة المليشيات الحوثية على مدارس المديريات المحررة بالمحافظة.

حضر اللقاء، مشرف وزارة التربية والتعليم على الإمتحانات بالمحافظة عبدالواسع الأغبري، ومدير برامج التعليم بالمنظمة شريف عادل، ومهندس المنظمة رياض عبدالخالق، ومدراء ووكلاء المدارس المستهدفة بحيس.