اخبار الساحل

الأربعاء - 24 يونيو 2026 - الساعة 01:32 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة

في إطار جهود السلطة المحلية الرامية إلى الارتقاء بالمنظومة الصحية وتخفيف معاناة المواطنين، قام محافظ محافظة الحديدة، الدكتور الحسن طاهر، ومعه مدير عام مديرية الخوخة، الأستاذ سالم عليان، بزيارة تفقدية للمركز الصحي الجديد بمدينة الخوخة، للوقوف على سير العمل ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للأهالي.

​وكان في استقبال المحافظ ومرافقيه كلٌّ من: نائب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور طلال أحمد ياكل، ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله زهير، ومدير المركز الجديد الدكتور يحيى عباس زهير، وعددا من مدراء الادارات.

​وخلال الزيارة، طاف الدكتور الحسن طاهر بأقسام المركز المختلفة، مستمعاً من الإدارة إلى شرحٍ مفصل حول طبيعة الخدمات الرعائية والتشغيلية، وأبرز الاحتياجات الفنية واللوجستية التي يتطلبها المركز لضمان استدامة عمله.

​كما شملت الجولة تفقد "خيمة الطوارئ" التابعة للمركز، حيث اطلع المحافظ على مستوى الاستجابة السريعة والجاهزية العالية لمواجهة الحالات الطارئة، مثمناً الدور الإنساني الاستثنائي الذي يؤديه المتطوعون والعاملون في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة.

​وفي لفتة إنسانية عملية تعكس اهتمامه البالغ بالقطاع الصحي، أعلن محافظ الحديدة عن:
​اعتماد ميزانية تشغيلية للمركز الصحي الجديد على نفقته وحسابه الشخصي، لضمان استمرار تقديم الخدمات الطبية للمواطنين دون توقف.
​صرف حوافز مالية شهرية للمتطوعين العاملين في خيمة الطوارئ، تقديراً لجهودهم الميدانية وتفانيهم في خدمة المرضى والمترددين على المركز.

​وأكد المحافظ طاهر أن السلطة المحلية تضع الملف الصحي على رأس أولوياتها، مشيراً إلى أهمية دعم المبادرات المجتمعية والكوادر الطبية التي تشكل خط الدفاع الأول في الميدان.

​من جانبها، عبرت القيادات الصحية بالمديرية والمحافظة عن بالغ شكرها وتقديرها للمحافظ على هذه اللفتة الكريمة والدعم السخي، مؤكدين أن هذه التوجيهات والمخرجات ستسهم بشكل ملموس في رفع كفاءة الأداء، وتطوير جودة الرعاية الطبية المقدمة لأبناء مديرية الخوخة والمناطق المجاورة لها.