اخبار وتقارير

الثلاثاء - 14 سبتمبر 2021 - الساعة 08:08 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - عدن

دشنت وزراة الزراعة والري والثروة السمكية بالتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة عدن، اليوم، استئناف العمل بمركز الإنزال السمكي وحراج الدوكيار، بمديرية المعلا.

وخلال الافتتاح تحدث وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية محمد عوض علان، عن خطوة افتتاح مركز حراج الدوكيار التي جاءت بتوجيهات معالي الوزير سالم عبدالله السقطري، لما من شأنه تنظيم عملية بيع وتسويق الأسماك للسوق المحلية والتصدير.

من جانبه قال وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي أن استئناف العمل بمركز الإنزال السمكي وحراج الدوكيار، جاء بعد إغلاق سوق طيبة في مديرية المنصورة الذي تم افتتاحه مؤخراً بطريقة غير رسمية،
وأضاف الشاذلي إن هذه خطوة في طريق القضاء على الأسواق العشوائية غير المرخصة التي أدت لارتفاع أسعار السمك في العاصمة عدن، مشيراً أن محافظ العاصمة عدن بالتعاون مع وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، يبذلان جهوداً كبيرة في تنظيم عملية البيع والتصدير.

وكان وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري أصدر قرار يخص تنظيم عملية بيع وتسويق الأسماك، وتم تكليف الهيئة العامة للمصائد السمكية بخليج عدن بمتابعة التنفيذ مع السلطة المحلية بمحافظة عدن، وتأتي خطوة افتتاح مركز حراج الدوكيار في ذات السياق الذي يهدف لضبط عملية البيع والتصدير.

وشهد المركز اليوم أثناء الافتتاح عملية حراج حيث تم انزال كميات كبيرة من الأسماك وبيعها في السوق المحلية.