جرائم وانتهاكات

الأربعاء - 15 سبتمبر 2021 - الساعة 12:39 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل/ شبوة





قالت الناشطة الحقوقية وداد الدوح، أن مواطن فرنسي كان في معتقل سري بمدينة عتق محافظة شبوة، أفرج عنه بعد عام ونصف من الاعتقال.
وقالت الدوح عبر حسابه على فيسبوك: "إفراج عن الفرنسي بعد عام ونصف من الاعتقال السري في عتق محافظة شبوة".

واوضحت انه سبق وكشفت منظمة فرونت لاين البريطانية في تقرير سري من داخل سجن عتق عن وجود مواطن فرنسي محتجز فيها لمدة عام ونصف وبطريقة غير قانونية.
الدوح ارفقت منشورها بصورة من صحيفة فرنسية، قالت وفي ترجمة لها انه : وبحسب الصحيفة الفرنسية فقد تم إطلاق سراح المواطن الفرنسي الذي كان محتجز في سجون عتق محافظة شبوة و عودته إلى بريتاني في فرنسا، بعد أن كان محتجزًا سرا لمدة ثمانية عشر شهرًا في عتق محافظة شبوة التي تخضع للسلطة الاخوانية.

واضافت الدوح أن: الصحيفة ذكرت بأنه رحاله ويبلغ من العمر ٣٢ عاما ولم تشير الدوح إلى مزيدا من التفاصيل عن الحادثة، بالإضافة إلى عدم تسليط الضوء على هذه الحادثة إعلاميا من سابق، إلا أن ما تشهده شبوة منذ اجتياحها في أغسطس 2019م وأحكام حزب الإصلاح (إخوان اليمن) الهيمنة على المحافظة إداريا وعسكريا وامنيا، وعودة نشاط التنظيمات الإرهابية إليها، يرجح حدوث مثل هذه الاختطافات التي يبدوا ان سلطة شبوة لجأت للتستر عليها.

وإلى جانب اختطاف العشرات من المواطنين والجنود والنشطاء من ابناء شبوة والزج بهم في سجون مليشيات الإخوان، سبق واقدمت عناصر تنظيم القاعدة على اختطاف خمسة من ضباط البحث الجنائي قبل أشهر، بالإضافة إلى مئات الانتهاكات التي تمارس في ظل سلطة شبوة الإخوانية.