فيديو صدى الساحل

الإثنين - 08 نوفمبر 2021 - الساعة 11:48 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة



اكتشفت هندسة القوات المشتركة، اليوم الإثنين 8 نوفمبر، حقل ألغام مزدوج يحتوى على كميات كبيرة من الألغام الفردية المحرمة دوليا وأخرى مضادة للدروع زرعتها مليشيات الحوثي في مناطق سكنية ومزارع مواطنين جنوب الحديدة.

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن فريقا هندسيا وفي إطار الجهود المتواصلة لتطهير ضواحي مدينة حيس من مخلفات ألغام المليشيات الحوثية اكتشف حقلا مزدوجا مزروعا بين منازل المواطنين ومزارعهم في منطقة العقد التي لايزال أهاليها محرومين من العودة إليها بسبب حقول وشبكات الألغام.

موضحا أن الفريق الهندسي شرع في تطهير الحقل مشيرا إلى أنه تم خلال ساعات النهار نزع وتفكيك 16 لغم فردي محرمة دوليا بموجب اتفاقية أوتاوا كما تم نزل 13 لغما مضادا للدروع حولت المليشيات الحوثية بعضها إلى ألغام فردية عبر دواسات.

وأضاف أنه تم نزع وتفكيك أنواع أخرى منها ألغام بونز و ليزرية بنظام العدسة.

ولفت إلى أن تطهير كامل المنطقة يحتاج الوقت والجهد الكافيين نظرا لحجم المساحات المستهدفة فضلا عن أن مليشيات الحوثي المتمركزة على خط الجراحي تستهدف الفريق الهندسي وتحاول إعاقته بسلاح القناصة وقذائف الهاون والطيران الهجومي المسير.

وكانت هندسة القوات المشتركة اكتشفت مطلع الشهر المنصرم حقل ألغام فردية محرمة دوليا في ذات المديرية.

وتقضي اتفاقية أوتاوا الموقعة 1997م بتدمير الألغام الفردية سواء المزروعة أو المخزنة، ومحاكمة الجهة المستخدمة لها.شاهد: اكتشاف ثاني حقل ألغام حوثية فردية محرمة دوليا خلال شهر في حيس (فيديو)