اخبار الساحل

الخميس - 18 نوفمبر 2021 - الساعة 08:49 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة




ناقش محافظ الحديدة الدكتور الحسن علي طاهر، مع مدير مكتب الأوتشا فرع عدن رينيه نيهاوس، ومعه مسؤول الآمن والسلامة للأمم المتحدة في اليمن، إدجاردو جارسيا ومدير الاوتشا في الساحل الغربي زكريا سعيد، الوضع الإنساني للنازحين والمجتمع المضيف الناتجة عن تصعيد المليشيات الحوثية الإرهابية الأخير في المديريات المحررة جنوب المحافظة.

وخلال الأجتماع الذي عقد في ديوان عام المحافظة المؤقت بمدينة الخوخة، وحضره مدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ذات الصلة، وضع المحافظ المسؤولين الأمميين، في الوضع الإنساني الحرج للنازحين والمتفاقم نتيجة تدفق الآف الأسر إلى الخوخة، هرباً من بطش جرائم ميليشيا الحوثي في المناطق التي انسحبت منها القوات تنفيذاً لتوجيهات التحالف العربي.

وشدد المحافظ طاهر، على أهمية قيام الأمم المتحدة ومنظماتها وكل شركاء العمل الإنساني، بواجبهم الأخلاقي والإنساني بشكل عاجل تجاه أكثر من سبعة ألآف أسرة تضم عشرات الآف، الذين هجرتهم الميليشيات خلال اليومين الماضية.

وأكد مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة حميد خزان ان أعداد النازحين كبيرة وتحتاج لتدخل عاجل لاستقبالهم وإيوائهم، مثمناً دور الخلية الإنسانية للمقاومة الوطنية على جهودها الملموسة والمتمثلة بإنشاء مخيم بمنطقة الوعرة ويعملون على تجهيز مخيم اخر يستوعبا قرابة الف أسرة.

ومن جانبه أكد رينيه انه سيوجه كافة المنظمات الدولية بسرعة إغاثة النازحين وتلبية كافة احتياجاتهم الأساسية في أقرب وقت ممكن.

وفي ختام الأجتماع قام المحافظ طاهر ومعه الوفد الأممي بزيارة ميدانية لمخيم النازحين الجديد بمنطقة الوعرة جنوب الخوخة لتلمس وضع النازحين عن كثب.