اخبار الساحل

الجمعة - 18 نوفمبر 2022 - الساعة 06:18 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل/الحديدة

قال العميد الركن إبراهيم المعصلي قائد محور الحديدة: أن التهديد الحوثي للملاحة الدولية في البحر الاحمر لازال مستمر ويتنامى ..

مضيفاً بأن السفينة الايرانية "بهشاد" البديلة لسفينة "شافيز" والتي خرجت من الخدمه بحادث غامض ترابط في المياه الدولية في نفس الموقع بالبحر الأحمر ، وتستمر في توفير دعماً لوجستيا لمليشيا الحوثي الإرهابية يتمثل في تأمين عبور شحنات الاسلحة المهربة والخبراء الاجانب ونقل تقنيات الاتصالات وأنظمة الدفاع الجوي ..

وبالتنسيق من طاقم السفينة تصل شحنات المسَّيرات وقطع ووقود الصواريخ الباليستية والمخدرات إلى الحديده دون إعتراض ، كما يحصل العدو الحوثي منها على معلومات مهمة ودقيقة عن خط الملاحة الدولي وعن انتشار قوات خفر السواحل اليمنية وقوات حفظ السلام الدولية ..

كما أكد العميد المعصلي بأنه مؤخراً زودت السفينة الايرانية مليشيا الحوثي بزوارق بحرية ايرانية الصنع تعمل بمحركات أقوي وتقنيات ايرانية حديثة وخبراء يقيمون في الحديده دربت العناصر الحوثية عليها، وتباشر حاليا عمل دوريات في مناطق سيطرتها البحرية وتمنع الصياديين من مزاولة اعمالهم لإعالة أسرهم.

ولفت المعصلي إلى أن مندوب الامم المتحدة وبعثته في الحديده يتعاملون مع استعراض مليشيا غير معترف بها دوليا، الغام بحرية ايرانية ساحل الحديده تشكل خطرا علي الملاحه الدولية وبالقرب من الممر البحري العالمي بحكمه وحذر شديد وباستحياء وتماهي شديدين