جرائم وانتهاكات

الإثنين - 17 أبريل 2023 - الساعة 04:23 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تعز - خاص







تواصل مجاميع مسلحة تابعة لقائد شرطة محافظة تعز السابق محمد سالم الخولاني، بحماية، حفر آبار مياه ارتوازية، خاصة به، جوار آبار ماء الشرب العامة، التابعة للأهالي، في مديرية المعافر - ريف - جنوب تعز.

وقالت مصادر محلية : أن القائد "الخولاني" يواصل حفر آبار مياه إرتوازية في مدينة النشمة مركز مديرية المعافر، بقوة السلاح والنفوذ، لاستثمارها في زراعة شجرة القات، جوار آبار مياه الشرب التي يستخدمها المواطنين والأهالي وتغذي أكثر من 50 ألف نسمة لسكان مدينة النشمة والقرى المجاورة، بالرغم من اعتراض الأهالي.


وأشارت المصادر : إلى أن المواطنين كانوا قد خرجوا السبت الماضي في تظاهرة سليمة للتنديد باستخدام قائد الشرطة العسكرية الخولاني نفوذه وسلطته ومحاولته حفر آبار مياه خاصة بقوة السلاح دون وضعه أي اعتبار لحياة المواطنين الذين سيموتون عطشا.

وبحسب المصادر : فأن المتظاهرين ومعظهم أطفال بعد وصولهم إلى مكان البئر باشرة مجاميع مسلحة تابعة لقائد الشرطة العسكرية باطلاق الرصاص الحي عليهم ما أدى لسقوط 4 جرحى، حالة أحدهم خطيرة جداً.

ووجه أهالي المعافر مناشدة لإنقاذ حياتهم وإيقاف بلطجة "الخولاني" وسرعة القبض على مسلحيه الذين اطلقوا الرصاص على المتظاهرين وتقديمهم للعدالة.