اخبار وتقارير

الأربعاء - 31 مايو 2023 - الساعة 11:38 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعة خاصة


كشفت مختطفة سابقة محررة من سجون الحوثي الاستخدام الرخيص جنسيا بحق مئات النساء في مناطق سيطرة المليشيات لإجبارهن على العمل مع الجماعة الإرهابية التابعة لإيران .

وذكرت المختطفة يسرى الناشري تفاصيل قصة اختطافها من قبل مليشيات الحوثي في صنعاء في فبراير من عام 2021م برفقة زميلتها انتصار الحمادي، التي لا تزال مختطفة لدى المليشيات ..

وقالت الناشري، في شهادة مصورة بثتها قناة “الحدث”، إن مليشيات الحوثي قامت عقب اختطافها وزميلتها انتصار بنقلهما إلى مكان مجهول، تعرضتا فيه لتحرش جنسي وتعذيب وسب وقذف من قبل عناصر المليشيات.

وأوضحت الناشري بأن مليشيات الحوثي طلبت منهما العمل لصالحها في استهداف شخصيات تعتبرها المليشيات خصوما لها، عبر إقامة علاقة غير شرعية مع هذه الشخصيات وتصويرها في أوضاع غير أخلاقية، مقابل الافراج عنهما ومنحهما مبالغ مالية ضخمة.

وأضافت بأنها عند اعتراضها بأن ذلك عمل غير أخلاقي ومحرم دينياً، ردوا عليها بأن ذلك امر مباح وجائز اذا كان «في سبيل الوطن» حد زعمهم، مؤكدة بأن ذلك لم يحصل معها هي وزميلتها انتصار بل مع مئات النساء المختطفات .

وأكدت المختطفة يسرى إن الجماعة بعد رفضهما طلب المليشيات لفقت لها هي وزميلتها انتصار قضية خدش للآداب العامة وترويج مخدرات بعد 4 أشهر من اختطافهما، وتم الحكم عليهما بالسجن 5 سنوات، مؤكدة أن التعذيب استمر بحقهما بعد نقلهما إلى السجن المركزي.

وأفصحت يسرى عن تعرضها للضرب بالعصي والتقييد والصلب تحت الشمس لساعات، مشيرة إلى أنها كانت تسمع أصواتا وصراخا لنساء بسبب تعرضهن للتعذيب من قبل القائمين على السجن، مؤكدة أن بعض المختطفات تعرضن للاغتصاب والبعض منهن أقدمن على الانتحار.

وأوضحت بأنها تمكنت من الخروج من المعتقل بضمانة تجارية بسبب المرض، واستغلت ذلك لتفر مع اسرتها نحو العاصمة عدن ومنها إلى العاصمة الأردنية عمان مشيرة إلى استمرار معاناتها نفسيا حتى اليوم .