منوعات

الثلاثاء - 12 أكتوبر 2021 - الساعة 12:33 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل/ متابعات




أصبح المصري ممدوح السبيعي الشهير بـ"بيج رامي"، حديث العالم أجمع وليس المصريين فقط، بعدما نجح في تحقيق لقب "مستر أولمبيا 2021"، وهو اللقب الثاني على التوالي الذي يحققه لاعب كمال الأجسام المصري.

وتعد مسابقة مستر أولمبيا، هي المسابقة الأشهر والأضخم في لعبة كمال الأجسام، بمثابة "كأس العالم" في اللعبة، حيث تقام سنويا في الولايات المتحدة الأمريكية، وينافس عليها بيج رامي منذ أولى مشاركاته في 2013.

وبيج رامي هو اسم الشهرة للاعب ممدوح السبيعي، الذي ولد عام 1985 في قرية السباعية، وهي قرية بمركز بلطيم، في محافظة كفر الشيخ المصرية.

وعمل بيج رامي في مهنة الصيد شأنه شأن جميع أفراد أسرته وكان يخشى البحر ، إلا أنه كان شغوفا للغاية بلعبة كمال الأجسام، لذا كان دائم الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضة لأداء التمارين وحمل الأثقال.

بعدها سافر بيج رامي إلى الكويت، وعمل مدربا في إحدى الصالات الرياضية هناك، ليبدأ مسيرته الحقيقية في لعبة كمال الأجسام، حيث شارك في بطولة مستر أولمبيا للهواة عام 2012، وحقق المركز الأول حينها، حيث كان وزنة 286 رطلاً.

كانت تلك نقطة الانطلاقة للبيج رامي، إذ فاز في العام التالي ببطولة "نيويورك برو"، وشارك في نفس العام لأول مرة في مسابقة مستر أولمبيا للمحترفين، وحصد حينها المركز الثامن.

استمر بيج رامي في التطور حيث حصد المركز السابع عام 2014، ثم الخامس عام 2015، ثم الرابع في 2016، قبل أن يحصد المركز الثاني في عام 2017 خلف فيل هيث أسطورة اللعبة، قبل أن يعود رامي للتفوق على هيث نفسه ويحصد المركز الأول في عام 2020 ويصبح أول مصري يحقق لقب مستر أولمبيا.

وعاد بيج رامي ليحقق اللقب للعام الثاني على التوالي في إنجاز تاريخي دخل به تاريخ اللعبة، إذ عادل رقم أرنولد شوارزينجر أحد أساطير اللعبة.