رياضة

الأحد - 28 مايو 2023 - الساعة 03:45 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل/ متابعات

تسحب يوم الأحد ١١ يونيو المقبل ، بمدينة ممفيس تينيسي قرعة كأس الولايات الأمريكية للجاليات اليمنية الرابعة ، التي تستضيفها الولاية خلال الفترة من ١٨ وحتى ٢٥ يوليو ، برعاية رجل الأعمال ابراهيم المنتصر.

وستشارك في البطولة التي تقام بنظام المجموعات فرق ياس يونايتد تينيسي (المستضيف)،لكوانا بافلو نيويورك ، ايم ديربورن ميشجن ، يمن يونايتد كاليفورنيا ، الباي اريا كاليفورنيا ، يمن يونايتد نيوريوك، الاهلي اليمني كارولينا ، الاباما يونايتد ألاباما ،يمن يونايتد ميشجن ، هامترامك ميتشجن ،شباب اليمن ميشجن(حامل اللقب) ، اتلانتا يونايتد جورجيا .

وكشق رئيس اللجنة المنظمة للبطولة طاهر الظاهري عن إقامة مباراة ودية يوم السبت ١٠ يوليو 2023، على كأس القرعة وسيتم تكريم اللاعبين المشاركين فيها وتتويح الفريق الفائز .

مؤكدا بأن النسخة الرابعة ستكون استثنائية ، سيما وأن اللجنة المنظمة وجمعية الجنوب الأمريكي برئاسة رجل الأعمال ابراهيم المنتصر يسيرا وفقا لآلية عمل مخططة ومدروسة مبنية على رؤوية فنية وتنظيمية محترفة .

وبين الظاهري أن هذه النسخة ستحمل العديد من المفاجآت من حيث ارتفاع قيمة الجوائز المالية ، سواء في بطولة كرة القدم ، او مسابقة القرآن الكريم ، إضافة لتنظيم بطولات أخرى في العاب الصالات ، ومنافسات الفئات العمرية .

وكانت بطولة الولايات للجاليات اليمنية قد إنطلقت بنسختها الأولى قبل ٣ أعوام في ولاية كاليفورنيا وتوج يمن يونايتد كاليفورنيا ، ثم استضافت ولاية آلاباما النسخة الثانية التي فاز بها هامترامك مشجن ، قبل أن تقام النسخة الثالثة في مشجن وذهب لقبها لشباب اليمن .